الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استنفار أمني بالشوارع والميادين والمواصلات .. رقابة علي الطرق السريعة

المصدر: جريدة الجمهورية 13/7/2015

متابعة: خالد أمين

عقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية.. قال مصدر أمني إن الوزير استعرض خلال الاجتماع التحديات التي تواجهها قوات الشرطة لتأمين الجبهة الداخلية من خطر الإرهاب وحادث التفجير الذي وقع بمنطقة وسط القاهرة بالقرب من القنصلية الايطالية أول أمس وخطة الأجهزة الأمنية في كشف ظروفه وملابساته.

أضاف المصدر الأمني ان الوزير استعرض أيضاً جهود الأجهزة الأمنية التي أسفرت عن ضبط العديد من الخلايا والعناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتهم ومواجهة العناصر الجنائية والتشكيلات العصابية ومداهمة البؤر الاجرامية.

وقال المصدر ان الوزير استعرض الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها قطاعات الوزارة المختلفة لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك ومرافق الدولة والمنشآت المهمة والحيوية وخطط تأمين وسائل النقل خلال اجازة العيد المبارك.

أضاف المصدر ان الوزير أكد أنه لا هوادة في مواجهة كل من يحاول النيل من مقدرات الوطن وتهديد أمنه وشدد علي ضرورة تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لتأمينهم وكذلك تأمين المسطح المائي لنهر النيل ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون بكل حزم وربط كافة الخدمات الأمنية الميدانية مع غرف العمليات.

وقال المصدر ان الوزير أصدر توجيهات باستنفار كافة الجهود وتشديد الاجراءات الأمنية ومراجعة خطط التأمين ومدي فاعليتها بما يتماشي مع طبيعة كل مرحلة وما يصاحبها من مستجدات وأضاف ان الوزير حث المواطنين علي التعاون مع أجهزة الأمن لضبط واجهاض العمليات الإرهابية والمتورطين فيها.

أضاف المصدر ان الوزير أصدر توجيهات أيضاً بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية علي الطرق السريعة المتوقع ان تشهد كثافات خلال فترة الاجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها وتكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية علي كافة الطرق والمحاور والربط الكامل بغرف عمليات المرور.

قال المصدر ان الوزير أكد علي تواجد كافة القيادات الإشرافية مع مرءوسيهم لفرض الانضباط بالشارع المصري وتوعية القوات بحجم المسئولية التي يضطلعون بها.

أضاف المصدر ان الوزير شدد علي ان طبيعة المرحلة تتطلب العمل الجاد والأداء الفعال في إطار القانون واحترام حقوق الانسان وصون كرامة المواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع